أسعار النفط تهبط الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 89.95 دولار

حكومة الحرب الإسرائيلية من المقرر أن تجتمع للمرة الثالثة خلال ثلاثة أيام يوم الثلاثاء

أسعار النفط تهبط الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 89.95 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:27 م, الثلاثاء, 16 أبريل 24

انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، يوم الثلاثاء، بعد أن طغت الرياح الاقتصادية المعاكسة على الدعم الذي قدمه إعلان الولايات المتحدة عن خطط لفرض عقوبات جديدة  على إيران بعد الهجوم الذي شنته الدولة الشرق أوسطية على إسرائيل في نهاية الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 15 سنتًا، أو 0.17%، إلى 89.95 دولار للبرميل، بحلول الساعة 12:26 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1626 بتوقيت جرينتش). ونزل الخام الأمريكي تسليم مايو 8 سنتات أو 0.09% إلى 85.33 دولار.

قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فيليب جيفرسون، إن البنك المركزي الأمريكي مستعد للإبقاء على سياسته النقدية المتشددة إذا فشل التضخم في التباطؤ، كما هو متوقع.

أسعار النفط

وقال تيم سنايدر، الخبير الاقتصادي بشركة ماتادور إيكونوميكس: “ارتفاع أسعار الفائدة يقتل الأسواق، حيث يبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي عالق في الوحل، بينما يستمر الاقتصاد في التضخم”.

وأدت المخاوف من رد إيران على الهجوم الذي استهدف مجمع سفارتها بدمشق في الأول من أبريل إلى ارتفاع سعر برنت إلى 92.18 دولار، يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر.

لكن الأسعار تراجعت، يوم الاثنين، بعد أن ثبت أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، كان أقل ضررًا مما كان متوقعًا، وزادت التحديات الاقتصادية من الضغوط.

قال مسئول إن حكومة الحرب الإسرائيلية من المقرر أن تجتمع للمرة الثالثة خلال ثلاثة أيام، يوم الثلاثاء، لاتخاذ قرار بشأن الرد على الهجوم الإيراني، وسط ضغوط دولية لتجنب المزيد من تصعيد الصراع بالشرق الأوسط.

وقالت فيونا سينكوتا، كبيرة محللي الأسواق المالية في سيتي إندكس: “اجتماع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة، لتقييم كيفية الرد على الهجوم يجعل أسواق النفط متوترة”.