أسعار النفط تهبط الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 81.92 دولار 

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بقوة في فبراير

أسعار النفط تهبط الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 81.92 دولار 
أيمن عزام

أيمن عزام

12:23 ص, الأربعاء, 13 مارس 24

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتستقر على انخفاض طفيف بعد توقعات أعلى من المتوقع لإنتاج النفط الخام الأمريكي وبيانات اقتصادية سلبية، لكن التوترات الجيوسياسية المستمرة حدت من الانخفاضات، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو على انخفاض 29 سنتا عند 81.92 دولار للبرميل. وأغلق عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل منخفضا 37 سنتا عند 77.56 دولار.

أسعار النفط الثلاثاء

قال مكتب إحصاءات العمل الأمريكي إن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بقوة في فبراير ، وأرجع التضخم المزعج إلى حد كبير إلى ارتفاع تكاليف البنزين والمأوى.

وقال تيم سنايدر، الخبير الاقتصادي في شركة ماتادور إيكونوميكس: “يظهر هذا الشهر الثاني من الزيادة”، مشيراً إلى أن الأرقام لا تزال ضمن التوقعات. وأضاف: “الإجماع في الأسواق يقول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتحرك لخفض أسعار الفائدة حتى يونيو”.

ويوم الثلاثاء، تمسكت أوبك بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في 2024 و2025، ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام قائلة إن هناك مجالا أكبر للتحسن.

وعلى جانب العرض، رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لنمو إنتاج النفط المحلي لعام 2024 بمقدار 260 ألف برميل يوميا إلى 13.19 مليون برميل، مقابل ارتفاع متوقع قدره 170 ألف برميل يوميا.

وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى  بنك يو بي إس، إن التوقعات المعززة قد تكون بسبب ارتفاع أسعار النفط المفترضة.

ومن المتوقع أن تنشر وكالة الطاقة الدولية، التي تقدم المشورة للدول الصناعية، توقعاتها للعرض والطلب على النفط يوم الخميس.