أسعار النفط تهبط الأربعاء وخام برنت يصل إلى 87.69 دولار

التهدئة الملحوظة بين إيران وإسرائيل قد تؤدي إلى حذف ما بين 5 إلى 10 دولارات أخرى للبرميل في الأشهر المقبلة

أسعار النفط تهبط الأربعاء وخام برنت يصل إلى 87.69 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:02 م, الأربعاء, 24 أبريل 24

تراجعت أسعار النفط نحو 1% اليوم الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن الصراع في الشرق الأوسط وتباطؤ النشاط التجاري في أكبر مستهلك للنفط في العالم، لكن انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية حد من تلك الخسائر، بحسب وكالة “رويترز”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا، أو 0.83 بالمئة، إلى 87.69 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1730 بتوقيت جرينتش)، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتا، أو 1.01٪، إلى 82.52 دولار.

وتسبب ذلك في تقليص بعض مكاسب برنت في وقت سابق من الأسبوع، مدعوما بضعف الدولار الأمريكي.

وقال تيم سنايدر، الاقتصادي في شركة ماتادور إيكونوميكس: “يبدو أن الأساسيات التي نتداول بها تميل نحو الاستقرار قليلاً في الشرق الأوسط”.

أسعار النفط الأربعاء

وقال محللو بنك جولدمان ساكس في مذكرة إن التهدئة الملحوظة بين إيران وإسرائيل قد تؤدي إلى إزالة ما بين 5 إلى 10 دولارات أخرى للبرميل في الأشهر المقبلة. وقدر هؤلاء المحللون سقفا قدره 90 دولارا للبرميل لخام برنت.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 6.4 مليون برميل إلى 453.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته “رويترز” بزيادة قدرها 825 ألف برميل.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك UBS إن السحب الكبير من النفط الخام كان نتيجة لصادرات النفط الخام المرتفعة للغاية. لكنه قال إن ذلك قد يكون لمرة واحدة، حيث تظهر البيانات الأولية لتتبع الناقلات هذا الأسبوع انخفاض الصادرات.