أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 72.92 دولار

عززت البيانات الباهتة من الولايات المتحدة والصين التوقعات المستمرة بضعف الاقتصاد العالمي

أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 72.92 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:22 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 24

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام يوم الأربعاء بسبب التشاؤم بشأن الطلب في الأشهر المقبلة حيث قدم منتجو الخام إشارات متباينة بشأن زيادة العرض، بحسب وكالة رويترز.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتًا، أو 1.13٪، إلى 72.92 دولارًا في الساعة 12:49 صباحًا بتوقيت وسط الولايات المتحدة (1749 بتوقيت جرينتش). وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتًا، أو 1.31٪، إلى 69.41 دولارًا.

خسر كلا المعيارين دولارًا واحدًا في وقت سابق ثم ارتدا ليكسب دولارًا واحدًا من إغلاق يوم الثلاثاء، بعد أنباء عن مناقشة أوبك + لتأجيل زيادة محتملة في الإنتاج لأن من المتوقع أن يرتفع الإنتاج الليبي.

شهدت عمليات البيع الأوسع نطاقًا انخفاض أسعار العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى 11٪، أو حوالي 9 دولارات، في أكثر من أسبوع بقليل، لتصل إلى أدنى مستوى لها عند 72.63 دولارًا يوم الأربعاء.

وشهد بيع واسع النطاق انخفاض أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 11%، أو حوالي 9 دولارات، في أكثر من أسبوع بقليل، لتصل إلى أدنى مستوى لها عند 72.63 دولار يوم الأربعاء.

وقد عززت البيانات الباهتة من الولايات المتحدة والصين التوقعات المستمرة بضعف الاقتصاد العالمي والطلب على النفط، مما ساعد في إشعال فتيل انخفاض أوسع في الأسواق العالمية.

وقال فيل فلين، كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب: “من المؤكد أن المخاوف بشأن تباطؤ التصنيع، هذا هو الجانب السلبي الوحيد الذي نراه”.

وفي الوقت نفسه، يعتقد التجار أنه قد تكون هناك نهاية في الأفق لنزاع يوقف صادرات النفط الليبية، مما من شأنه أن يعيد المزيد من إمدادات الخام إلى الإنترنت.

كتب أليكس هودز، المحلل في ستون إكس: “حرك هذا البيع الانتباه إلى ما سيكون رد أوبك +، والذي بدا الأسبوع الماضي أنه سيبدأ زيادات الإنتاج المخطط لها في أكتوبر”.

وتابع: “تشعر المجموعة الآن بالقلق بشأن التسعير وتقول المصادر إن تأجيل الزيادات قيد المناقشة الآن”.