أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.96 دولار

ساهمت تخفيضات الإنتاج في زيادة أسعار النفط

أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.96 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:21 م, الأربعاء, 2 أغسطس 23

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد تحقيق مكاسب كبيرة، ولكنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها منذ أبريل، وذلك بعدما أظهرت بيانات مخزونات النفط الخام ومنتجات الوقود طلبا قويا في الولايات المتحدة وهو ما عوض أثر المخاوف إزاء ضعف التعافي الصيني.

وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 15.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأميركي، مقارنة بتقديرات المحللين التي أشارت إلى انخفاض قدره 1.37 مليون برميل.

وإذا تطابقت أرقام الحكومة الأمريكية، المقرر نشرها في وقت لاحق اليوم الأربعاء، مع الأرقام التي قدرها معهد البترول الأمريكي، فسيكون ذلك بمثابة أكبر انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية وفقا للسجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1982.

تراجع أسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت  بنسبة 2.31 بالمئة، بما يعادل 1.98 دولار،  إلى 82.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:32مساءا   بتوقيت جرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 2.58 بالمئة، بما يعادل 2.58  دولار،  إلى 79.28 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيين أكثر من دولار في وقت سابق من التعاملات، مدعومين بانخفاض المخزونات الأمريكية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط انخفضت بواقع 1.7 مليون برميل بالمقارنة مع تقديرات تشير إلى انخفاض 1.3 مليون.

وانخفضت مخزونات المشتقات بواقع 510 آلاف برميل بالمقارنة مع تقديرات محللين تشير إلى زيادة 112 ألفا.

وتظهر البيانات طلبا قويا وسريعا على الوقود في الولايات المتحدة.

وبدأت مخزونات النفط أيضًا في الانخفاض في بعض المناطق الأخرى حيث فاق الطلب العرض، وهو الأمر الذي نجم عن تخفيضات كبيرة في الإنتاج قامت بها السعودية، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وساهمت تخفيضات الإنتاج في زيادة أسعار النفط.

وقال متحدث باسم وزارة الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء إن الإدارة الأمريكية سحبت عرضا لشراء ستة ملايين برميل من النفط لتعزيز المخزون الاستراتيجي في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أسعار النفط بسبب تخفيضات الإنتاج.