أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 87.58 دولار

مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.7 مليون برميل إلى 460 مليون برميل الأسبوع الماضي

أسعار النفط تهبط الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 87.58 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:10 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

تراجعت أسعار النفط نحو 3%، يوم الأربعاء، تحت ضغط ارتفاع المخزونات التجارية الأمريكية وبيانات اقتصادية أضعف من الصين والتقدم الأمريكي في فواتير المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 2.44 دولار، أو 2.7%، إلى 87.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:20 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1720 بتوقيت جرينتش)،

في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر مايو 2.32 دولار، أو 2.7%، إلى 83.00 دولار للبرميل. ويتجه كلاهما نحو أكبر انخفاض لهما منذ 20 مارس.

تراجعت أسعار النفط هذا الأسبوع، حيث أدت الرياح الاقتصادية المعاكسة إلى كبح مكاسب التوترات الجيوسياسية، حيث تتطلع الأسواق إلى كيفية رد إسرائيل على الهجوم الإيراني الذي شنته في نهاية الأسبوع.

فرض عقوبات أمريكية على إيران

ولا يتوقع المحللون أن يؤدي الهجوم الصاروخي والطائرات دون طيار الإيراني غير المسبوق على إسرائيل إلى فرض عقوبات أمريكية صارمة على صادرات النفط الإيرانية.

وقال جون إيفانز؛ من شركة بي في إم للوساطة النفطية: “أسعار النفط تقوم بعملها المتمثل في تفكيك بعض علاوات الحرب التي تم تسعيرها”.

وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 2.7 مليون برميل إلى 460 مليون برميل، الأسبوع الماضي، وهو ما يعادل نحو مثلي توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

واصلت أسعار النفط تراجعها بعد أن قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إن نص أربعة مشاريع قوانين تقدم المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ سيتم تقديمها “قريبًا اليوم”، مع رابع يتضمن “إجراءات أخرى لمواجهة روسيا والصين وإيران” .