أسعار النفط تنتعش بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. وبرنت يسجل 83.06 دولار للبرميل

ويترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده على مدار يومي 30 و31 يوليو الجاري

أسعار النفط تنتعش بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. وبرنت يسجل 83.06 دولار للبرميل
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

12:53 م, الأثنين, 22 يوليو 24

ارتفعت أسعار النفط في بداية تداولات الأسبوع اليوم الإثنين، على ارتفاع بعد إعلان الرئيس الأمريكى جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسى، فضلا عن آمال خفض الاحتياطى الفيدرالى لأسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.52% إلى 83.06 دولار للبرميل، بحلول الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.54٪ عند 80.56 دولار للبرميل.

وكان بايدن قد أعلن أمس في تغريدة على منصة إكس دعمه الكامل وتأييده لكامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي.

ويترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده على مدار يومي 30 و31 يوليو الجاري، ورغم توقعات تثبيت الفائدة هذا الاجتماع، لكنهم يتطلعون للحصول على معلومات أكثر حول التخفيض المرتقب في شهر سبتمبر.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية صباح اليوم الإثنين، حيث قام المستثمرون بتقييم فرص فوز المرشح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

تراجعت معظم عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بما في ذلك 10 سنوات، حيث أنهى بايدن حملته لإعادة انتخابه بعد ضغوط من زملائه الديمقراطيين الذين فقدوا الثقة في حدته العقلية وقدرته على التغلب على ترامب.

قد يدفع خروج بايدن من السباق الرئاسي المستثمرين إلى فك الصفقات المراهنة على أن فوز الجمهوريين سيزيد من الضغوط المالية والتضخمية الأمريكية، بينما قال بعض المحللين إن الأسواق قد تستفيد من زيادة فرصة تقسيم الحكومة في ظل الإدارة المقبلة.

وقال بول أشوورث، كبير الاقتصاديين في أمريكا الشمالية في كابيتال إيكونوميكس: «لا يزال دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في الانتخابات الرئاسية، لكن أسواق المراهنات تشير إلى أن احتمالية فوزه على هاريس أقل قليلاً بدلاً من بايدن».

«ستتاح لهاريس فرصة حقيقية لبيع نفسها للجمهور الأمريكي في المناظرة الرئاسية الثانية، المقرر إجراؤها حاليًا في 10 سبتمبر، على الرغم من أن حملة ترامب يمكن أن تنسحب، دون الرغبة في التعامل مع المحامي السابق».

سيكون التركيز أيضًا على البيانات الرئيسية على مدار الأسبوع، بما في ذلك بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) – مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والسلع المعمرة والناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني للحصول على أدلة على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

سجل كل من مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز 500 أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ منتصف أبريل، مع تناوب المستثمرين على أسهم التكنولوجيا باهظة الثمن إلى مناطق ذات أداء ضعيف في السوق، مما ساعد مؤشر Russell 2000 الصغير الحجم (.RUT)، فتح علامة تبويب جديدة بعد مكاسبه الأسبوعية الثانية على التوالي.

فقدت أسهم بنك أوف أمريكا (BAC.N) علامة التبويب الجديدة 1.5٪ بعد أن باعت شركة بيركشاير هاثاواي حوالي 33.9 مليون سهم من أسهم المقرض بحوالي 1.48 مليار دولار خلال معاملات متعددة الأسبوع الماضي.