أسعار النفط تقفز الاثنين 2%.. خام برنت يصل إلى 86.89 دولار

أغلق خام برنت عند أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر

أسعار النفط تقفز الاثنين 2%.. خام برنت يصل إلى 86.89 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

12:45 ص, الثلاثاء, 19 مارس 24

ارتفعت أسعار النفط نحو 2% إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الاثنين بفعل انخفاض صادرات الخام من العراق والمملكة العربية السعودية ومؤشرات على زيادة الطلب والنمو الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.55 دولار، بما يعادل 1.8%، ليتحدد سعر التسوية عند 86.89 دولار للبرميل، في حين زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.68 دولار، أو 2.1%، ليتحدد سعر التسوية عند 82.72 دولار.

أسعار النفط الأثنين

ودفع ذلك كلا الخامين القياسيين إلى منطقة التشبع في الشراء من الناحية الفنية، حيث أغلق خام برنت عند أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر وأغلق خام غرب تكساس الوسيط عند أعلى مستوياته منذ 27 أكتوبر.

وفي أسواق الطاقة الأخرى، أغلقت العقود الآجلة للبنزين الأمريكي عند أعلى مستوياتها منذ 31 أغسطس.

وعلى جانب العرض، قال العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، إنه سيخفض صادرات الخام إلى 3.3 مليون برميل يوميا في الأشهر المقبلة للتعويض عن تجاوز حصته في أوبك + منذ يناير، وهو تعهد من شأنه خفض الشحنات بمقدار 130 ألف برميل يوميا.

وفي يناير وفبراير ، ضخ العراق كميات من النفط أكبر بكثير من المستوى المستهدف للإنتاج الذي تم تحديده في يناير عندما اتفق العديد من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا، في إطار المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على دعم السوق.