أسعار النفط تقفز الأربعاء 3% .. خام برنت يصل إلى 84.03 دولار 

زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.16 دولار

أسعار النفط تقفز الأربعاء 3% .. خام برنت يصل إلى 84.03 دولار 
أيمن عزام

أيمن عزام

1:17 ص, الخميس, 14 مارس 24

ارتفعت أسعار النفط نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الأربعاء بفعل انسحاب مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأمريكية وتعطل محتمل للإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.11 دولار، بما يعادل 2.6%، ليتحدد سعر التسوية عند 84.03 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.16 دولار، أو 2.8%، ليتحدد سعر التسوية عند 79.72 دولار.

وهذا أعلى إغلاق لبرنت منذ السادس من نوفمبر.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) إن شركات الطاقة سحبت بشكل مفاجئ 1.5 مليون برميل من النفط الخام من مخزوناتها خلال الأسبوع المنتهي في 8 مارس.

ويقارن ذلك مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.3 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز وسحب 5.5 مليون برميل كما هو موضح في بيانات معهد البترول الأمريكي (API)، وهو مجموعة صناعية.

في غضون ذلك، أظهرت إدارة معلومات الطاقة/العقود الآجلة للبنزين الأمريكي أكبر زيادة في الأسعار عبر مجمع الطاقة، حيث ارتفعت حوالي 2.9٪ إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2023 بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن شركات الطاقة سحبت كمية أكبر بكثير من المتوقع تبلغ 5.7 مليون برميل من البنزين من المخزونات. الأسبوع الماضي.

ويقارن ذلك مع سحب 1.9 مليون برميل من مخزونات البنزين التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب “البنزين هو الذي يقودنا اليوم. هناك مخاوف متزايدة بشأن الشح المتزايد مع مزيج من الصيانة الموسمية وانقطاعات أخرى”.