أسعار النفط تغلق مرتفعة الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 83.32 دولار

وربح الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 88 سنتا، أو 1.1 بالمائة، إلى 78.91 دولار

أسعار النفط تغلق مرتفعة الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 83.32 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

11:00 م, الجمعة, 16 فبراير 24

ارتفعت أسعار النفط قليلا اليوم الجمعة، إذ طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية التي حذرت من تباطؤ الطلب، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا إلى 83.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:52 مساء (1852 بتوقيت جرينتش).

وربح الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 88 سنتا، أو 1.1 بالمائة، إلى 78.91 دولار للبرميل مع انتهاء عقد مارس القريب يوم الثلاثاء.

أسعار النفط الجمعة

وارتفع عقد أبريل 55 سنتًا إلى 78.14 دولار، وعلى مدى الأسبوع، من المنتظر أن يرتفع برنت نحو واحد بالمائة، ويتجه الخام الأمريكي نحو الارتفاع أكثر من اثنين بالمائة.

وقد دعمت المخاطر المتزايدة لنشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط أسعار النفط الخام خلال الجلسة.

وقال حزب الله يوم الخميس إنه أطلق عشرات الصواريخ على بلدة شمال إسرائيل في “رد أولي” على مقتل 10 مدنيين في جنوب لبنان، وهو اليوم الأكثر دموية بالنسبة للمدنيين اللبنانيين خلال أربعة أشهر من الأعمال العدائية عبر الحدود.

وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل في بنك UBS، إن الأخبار الواردة من الشرق الأوسط دعمت أسعار النفط الخام، لكن رد الفعل كان معتدلاً بشكل عام.

وقال “السوق ترى إن النفط لا يزال يتدفق وأن الاضطرابات كانت محدودة”.

قال مسئولون إن أكبر مستشفى عامل في غزة كان تحت الحصار اليوم الجمعة خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فيما قصفت طائرات حربية مدينة رفح، الملجأ الأخير للفلسطينيين في القطاع.

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير وسط مكاسب قوية في تكاليف الخدمات، مما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى.