أسعار النفط تغلق الأربعاء متراجعة.. خام برنت يصل إلى 82.09 دولار

خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99 دولارًا

أسعار النفط تغلق الأربعاء متراجعة.. خام برنت يصل إلى 82.09 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:55 م, الأربعاء, 31 يناير 24

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، تحت ضغط انخفاض النشاط الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للخام، وزيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، مع زيادة منتجي النفط الإنتاج بعد طقس بارد في وقت سابق من هذا الشهر.

وتعرضت الأسعار لضغوط أيضًا بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام الأسبوعية بمقدار 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 217 ألف برميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مارس، والتي تنتهي اليوم، 78 سنتًا، أو حوالي 0.9٪، إلى 82.09 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

أسعار النفط الأربعاء

وانخفض عقد أبريل الأكثر تداولا بمقدار 1.00 دولار، أو حوالي 1.2٪، ليصل إلى 81.50 دولار.

وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99 دولارًا، أو ما يقرب من 1.3٪، إلى 76.83 دولارًا. وانخفض الخامان القياسيان أكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

خرجت مصافي التكرير الأمريكية من تخفيضات الإنتاج بسبب الطقس البارد، وانخفض استهلاك الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2023، حيث انخفضت معدلات تشغيل المصافي بنسبة 2.6 نقطة مئوية في الأسبوع إلى 82.9٪، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو: “لن تكون مصافي التكرير في عجلة من أمرها للعودة إلى مستويات أعلى من 90%”.

أظهر مسح رسمي للمصانع اليوم الأربعاء أن نشاط التصنيع في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، انكمش للشهر الرابع على التوالي في يناير.

جاءت أحدث علامة على أن الاقتصاد الأوسع في البلاد يكافح من أجل استعادة الزخم بعد أيام من أمر المحكمة بتصفية شركة التطوير العقاري المتعثرة تشينا إيفرجراند. ويمثل قطاع العقارات ربع الناتج المحلي الإجمالي للصين.