أسعار النفط تصعد 1% الخميس.. وخام برنت يصل إلى 83.98 دولار

في الصين، ارتفعت واردات النفط الخام عن العام السابق في أبريل

أسعار النفط تصعد 1% الخميس.. وخام برنت يصل إلى 83.98 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:58 م, الخميس, 9 مايو 24

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% إلى أعلى مستوى في أسبوع اليوم الخميس بعد بيانات من الصين والولايات المتحدة أشارت إلى أن الطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم قد يرتفع، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 83.98 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 79.45 دولار.

ويضع ذلك الخامين القياسيين على المسار الصحيح لتحقيق أعلى إغلاق لهما منذ 30 أبريل.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام عن العام السابق في أبريل، وعادت الصادرات والواردات إلى النمو الشهر الماضي، مما يشير إلى تحسن مشجع في الطلب في الداخل والخارج حيث تواجه بكين العديد من التحديات في محاولة لدعم الاقتصاد الهش.

تحسن بيانات الميزان التجاري الصيني

وقالت تينا تنغ، محللة السوق المستقلة، إن “تحسن بيانات الميزان التجاري الصيني أضاف إلى الزخم الصعودي”.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد المطالبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، وهو دليل إضافي على أن سوق العمل كانت تتباطأ.

ويتوقع المحللون أن يؤدي انحسار زخم سوق العمل إلى إعادة طرح تخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل تكاليف الاقتراض ويمكن أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وفي الوقت نفسه، اتخذ بنك إنجلترا خطوة أخرى نحو خفض أسعار الفائدة، إذ أيد مسئول الخفض وقال المحافظ أندرو بيلي إنه “متفائل بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.