أسعار النفط تصعد دولارا واحدا بعد مقتل ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية

أدى قرار المكسيك بكبح صادرات النفط الخام من أجل إمداد المصافي المحلية إلى دعم الأسعار

أسعار النفط تصعد دولارا واحدا بعد مقتل ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية
أيمن عزام

أيمن عزام

12:38 ص, الخميس, 11 أبريل 24

ارتفعت أسعار النفط دولارا واحدا يوم الأربعاء بعد مقتل ثلاثة من أبناء أحد قادة حماس في غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة مما أثار مخاوف من تعثر محادثات وقف إطلاق النار، بحسب وكالة رويترز.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 1.06 دولار، بما يعادل 1.2%، إلى 90.48 دولار للبرميل، بينما ارتفعت تسوية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا، أو 1.2%، إلى 86.21 دولار.

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال في نيويورك: “كان سوق النفط وما زال متفاعلاً للغاية مع الأخبار الواردة من غزة”.

وأكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه الهجوم، ووصف أبناءه الثلاثة بأنهم نشطاء في الجناح المسلح لحركة حماس.

اقتراح لوقف اطلاق النار

وقالت حماس يوم الثلاثاء إنها تدرس اقتراحا إسرائيليا لوقف إطلاق النار في حرب غزة المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر لكنها وصفته بأنه “متعنت” وقالت إنه لا يلبي أيا من المطالب الفلسطينية.

إن استمرار الصراع يمكن أن يجر دولا أخرى، وخاصة إيران التي تدعم حماس، وثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

كما أدى قرار المكسيك بوقف صادرات النفط الخام من أجل إمداد المصافي المحلية إلى دعم الأسعار وأدى إلى انخفاض قياسي في واردات الولايات المتحدة من الخام المكسيكي في أوائل أبريل.

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة بعد أن أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام والوقود تضخمت بأكثر من المتوقع بسبب ضعف الطلب وانخفاض صادرات النفط.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل، أي أكثر من ضعف الزيادة البالغة نحو 2.4 مليون برميل التي توقعها المحللون. وارتفعت مخزونات المنتجات المكررة بشكل غير متوقع مع ارتفاع مخزون البنزين بمقدار 700 ألف برميل ومخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.7 مليون برميل.