أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 87.46 دولار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 87.46 دولار للبرميل

أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 87.46 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:13 م, الخميس, 18 أبريل 24

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، لكنها استقرت قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، مع موازنة المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية القوية والعقوبات المفروضة على فنزويلا وإيران، ومخاوف الطلب العالمي وانحسار التوترات في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 87.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:05 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1705 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا، أو 0.5٪، إلى 83.07 دولار.

وأغلق الخامان القياسيان يوم الأربعاء عند أدنى مستوياتهما منذ 27 مارس.

انخفاض العقود الآجلة للديزل الأمريكي

عزز الاهتمام المتزايد بتداول الطاقة الاهتمام المفتوح بالعقود الآجلة لبرنت في بورصة إنتركونتيننتال إلى أعلى مستوياته منذ فبراير 2021 لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء.

وفي أسواق الطاقة الأخرى، أدى انخفاض العقود الآجلة للديزل الأمريكي إلى أدنى مستوى في 15 أسبوعًا، إلى تراجع مؤشر هوامش ربح التكرير، إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2023.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الرئيس جو بايدن إنها تريد إبقاء أسعار البنزين ضمن النطاقات الحالية مع توجه البلاد إلى موسم القيادة الصيفي.

وفي الوقت نفسه، لم يتغير عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة عند مستوى منخفض الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

وقد دفعت مرونة سوق العمل في الولايات المتحدة، التي تقود الاقتصاد، إلى جانب التضخم المرتفع، الأسواق المالية وبعض الاقتصاديين إلى توقع أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يؤجل خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل من تكاليف الاقتراض ويمكن أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.