أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 87.48 دولار 

على مدار الأسبوع ارتفع برنت 2.4%

أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 87.48 دولار 
أيمن عزام

أيمن عزام

11:50 م, الخميس, 28 مارس 24

قفزت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل يوم الخميس، لتختتم الشهر على ارتفاع وسط احتمال استمرار أوبك+ في مسار تخفيضات الإنتاج والهجمات المستمرة على البنية التحتية للطاقة في روسيا وانخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية مما يؤدي إلى تقلص إمدادات الخام، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو عند 87.48 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر، بعد أن ربح 1.39 دولار، أو 1.6%. واستقر عقد يونيو الأكثر تداولا عند 87 دولارا للبرميل، مرتفعا 1.58 دولار، مع انتهاء عقد مايو يوم الخميس.

أسعار النفط الخميس

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو عند 83.17 دولار للبرميل، مرتفعة 1.82 دولار، أو 2.2%.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع برنت 2.4% وربح خام غرب تكساس الوسيط نحو 3.2%، وأغلق كلا الخامين القياسيين على ارتفاع للشهر الثالث على التوالي.

وفي الجلسة السابقة، تعرضت أسعار النفط لضغوط من الارتفاع غير المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية، مدفوعة بزيادة واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزون النفط الخام أقل من الزيادة المتوقعة من قبل معهد البترول الأمريكي، وأشار المحللون إلى أن الزيادة كانت أقل من المتوقع لهذا الوقت من العام.

وقال بيارن شيلدروب المحلل في إس إي بي: “نتوقع… أن ترتفع المخزونات الأمريكية أقل من المعتاد في انعكاس لسوق النفط العالمية التي تعاني من عجز طفيف.. من المرجح أن يدعم هذا سعر خام برنت في المستقبل.”