أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 77.38 دولار

شن الحوثيون المتمركزون في اليمن هذا الأسبوع أكبر هجوم لهم حتى الآن

أسعار النفط تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 77.38 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:27 م, الخميس, 11 يناير 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن استولت إيران على ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عمان، مما أثار احتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة  06:44 مساء بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.58 دولار، بما يعادل 0.76%، إلى 77.38 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتا ، أو 0.85%، إلى 71.98 دولار.

استولت إيران على ناقلة تحمل الخام العراقي متجهة إلى تركيا ردا على مصادرة الولايات المتحدة لنفس السفينة ونفطها العام الماضي.

أسعار النفط الخميس

ويتزامن الاستيلاء على سفينة سانت نيكولاس التي ترفع علم جزر مارشال مع أسابيع من الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران والتي تستهدف طرق الشحن في البحر الأحمر.

شن الحوثيون المتمركزون في اليمن هذا الأسبوع أكبر هجوم لهم حتى الآن على خطوط الشحن التجارية في البحر الأحمر.

وألمحت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أنهما ستتخذان المزيد من الإجراءات إذا استمرت الهجمات. أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يطالب بوقف فوري لهجمات الحوثيين.

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إن أي هجوم على الحوثيين لن يمر دون رد، مشيرا إلى أن أي رد من هذا القبيل سيكون أكبر من الضربة الأخيرة التي استهدفت فيها طائراتها بدون طيار وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.