أسعار النفط تصعد الجمعة 1%.. وخام برنت يصل إلى 82.22 دولار

يتجه برنت للإغلاق منخفضا 2.1% هذا الأسبوع

أسعار النفط تصعد الجمعة 1%.. وخام برنت يصل إلى 82.22 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:10 م, الجمعة, 24 مايو 24

ارتفعت أسعار النفط 1% يوم الجمعة، لكنها بدت متجهة لتكبد خسارة أسبوعية بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية عززت التوقعات بأن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لفترة ممتدة، وتكبح الطلب على الوقود، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وارتفع عقد شهر يوليو لخام برنت 87 سنتًا إلى 82.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:40 مساءً. بالتوقيت الشرقي (1740 بتوقيت جرينتش). وارتفع عقد أغسطس الأكثر نشاطًا بمقدار 84 سنتًا إلى 81.95 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93 سنتا إلى 77.80 دولار للبرميل، بفعل بعض التوقعات لارتفاع الطلب على السفر في الصيف بدءا من مطلع الأسبوع.

أسعار النفط خلال الأسبوع

وأغلق خام برنت يوم الخميس عند أضعف مستوياته منذ السابع من فبراير والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند أدنى مستوياتها منذ 23 فبراير.

ويتجه برنت للإغلاق منخفضا 2.1% هذا الأسبوع. انخفض لأربع جلسات متتالية هذا الأسبوع، وهي أطول سلسلة خسائر منذ 2 يناير. ومن المقرر أن يغلق خام غرب تكساس الوسيط منخفضًا بنسبة 2.8% لهذا الأسبوع.

وقال تيم إيفانز، محلل الطاقة المستقل: “لا تزال أسعار النفط ضعيفة في التعاملات المبكرة يوم الجمعة، مع استمرار المخاوف بشأن سياسة سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي في التأثير على معنويات السوق”.

وأظهر محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء أن صناع السياسة يتساءلون عما إذا كانت أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لكبح التضخم العنيد.

وكان بعض المسئولين على استعداد لرفع تكاليف الاقتراض مرة أخرى إذا ارتفع التضخم.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وصناع السياسة الآخرون منذ ذلك الحين إنهم يشعرون بأن المزيد من الزيادات غير مرجحة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الاقتراض، ما قد يؤدي إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.