أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 79.53 للدولار

قدم مؤشر أسعار المستهلك في الصين الدعم

أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 79.53 للدولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:53 م, الجمعة, 9 أغسطس 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة وكانت في طريقها لتحقيق مكسب أسبوعي يزيد عن 3% حيث خففت البيانات الاقتصادية الإيجابية والإشارات من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنهم قد يخفضون أسعار الفائدة في وقت مبكر من سبتمبر مخاوف الطلب، في حين استمرت المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط في زيادة مخاطر العرض، بحسب وكالة رويترز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا، أو 0.5%، إلى 79.53 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 12:05 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1605 بتوقيت جرينتش).

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتًا، أو 0.6%، إلى 76.65 دولارًا.

من المقرر أن يرتفع برنت بأكثر من 3.5% على أساس أسبوعي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه للارتفاع بأكثر من 4%.

التوترات الجيوسياسية

وقال دينيس كيسلر نائب الرئيس الأول للتداول في بنك أو كيه فاينانشال “إن النفط الخام في وضع تعافي على مدى الجلسات الثلاث الماضية حيث لا تزال التوترات الجيوسياسية تبدو عاملاً إيجابياً، كما هدأت المخاوف من الركود بشكل طفيف، على الأقل في الوقت الحالي”.

أشار ثلاثة من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إلى أنهم أكثر ثقة في أن التضخم يبرد بما يكفي لخفض أسعار الفائدة.

كما ساعد انخفاض أكبر من المتوقع في بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في دعم التعافي.

انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل كانت مبالغ فيها وأن التراجع التدريجي في سوق العمل لا يزال سليماً.

كما قدم مؤشر أسعار المستهلك في الصين الدعم، حيث ارتفع الشهر الماضي بمعدل أسرع قليلاً من المتوقع، وفقاً لبيانات مكتب الإحصاء.

وقال جورج خوري، رئيس التعليم والبحوث العالمية في سي.اف.آي: “ساهم ارتفاع بيانات التضخم الصينية في دعم المشاعر.

وفي الوقت نفسه، يظل الوضع الجيوسياسي متوترا، مع تصاعد مخاطر المواجهة التي تدعم أسعار النفط”.