أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 88.48 دولار

أضاف خام برنت لشهر يونيو  47 سنتًا، أو 0.5٪، إلى 88.48 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 88.48 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:16 م, الجمعة, 26 أبريل 24

ارتفعت العقود الآجلة للنفط يوم الجمعة، مع اتجاه أسعار الخام الأمريكي والعالمي لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها في ثلاثة أسابيع، بحسب موقع مورننج ستار.

ومع ذلك، انخفضت الأسعار من أعلى مستوياتها خلال الجلسة بعد أن أثارت بيانات التضخم الأخيرة في الولايات المتحدة الشكوك في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

صعود أسعار النفط

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بنسبة 37 سنتًا، أو 0.4٪، ليصل إلى 83.94 دولارًا في بورصة نيويورك التجارية، مع ارتفاع أسعار عقود الشهر الأول بأكثر من 2٪ خلال الأسبوع.

أضاف خام برنت لشهر يونيو  47 سنتًا، أو 0.5٪، إلى 88.48 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ، ويستعد لارتفاع أسبوعي بنسبة 2.5٪.

يبدو أنه “تم مسح بعض علاوة المخاطر الجيوسياسية من السوق، والآن يتطلع السوق إلى ديناميكيات العرض والطلب في الربع القادم، والذي ينبغي أن يظل ضيقًا نسبيًا،” فريق الطاقة في مدينة كانساس سيتي لدى ستون إكس ، بقيادة إليكس هودز ، قال في مذكرة العميل يوم الجمعة.

ومع ذلك، فإن “مراقبة حلفاء حماس ستظل مهمة في المستقبل لمعرفة ما إذا كانت الحرب ستشتعل أكثر، مما قد يؤدي إلى صراع إقليمي أكبر”.

وفي يوم الجمعة، حافظ خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت على مكاسب الأسبوع، بعد انخفاضين أسبوعيين متتاليين، وفقًا لبيانات سوق داو جونز. ولا يزال كلا الخامين في طريقهما للاستقرار عند أعلى مستوياتهما منذ 16 أبريل.

ومع ذلك، فقد تراجعت أسعار المؤشر القياسي مرة أخرى من أعلى مستوياتها التي سجلها يوم الجمعة بعد صدور قراءة مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي والاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر مارس يوم الجمعة، مما أثار الشكوك في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

أظهر رقم التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة بنسبة 0.3٪ في الشهر الماضي، وهو ما يتوافق مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال آراءهم. كما ارتفع المعدل الأساسي الذي يتم متابعته عن كثب والذي يستثني الغذاء والطاقة بنسبة 0.3٪.

كيف يمكن لباول من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يوضح إمكانية خفض أسعار الفائدة مقابل رفع أسعار الفائدة يوم الأربعاء المقبل

أظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس أن الاقتصاد توسع بوتيرة سنوية متواضعة بلغت 1.6٪ في الربع الأول.