أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 83.59 دولار

من المتوقع اتخاذ قرار بشأن تمديد تخفيضات أوبك + في الأسبوع الأول من مارس

أسعار النفط تصعد الجمعة.. خام برنت يصل إلى 83.59 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:19 م, الجمعة, 1 مارس 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية مع ترقب المتداولين قرار أوبك+ بشأن اتفاقات الإمدادات للربع الثاني بينما يترقبون أيضًا بيانات اقتصادية أمريكية وأوروبية وصينية جديدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو 1.68 دولار، أو 2.05%، إلى 83.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:35 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1835 بتوقيت جرينتش). وانتهت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل في 29 فبراير عند 83.62 دولارًا للبرميل.

أسعار النفط الجمعة

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل 1.74 دولار، أو 2.22%، إلى 80 دولارًا للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع، من المقرر أن يرتفع خام برنت بنحو 2.4% بعد التحول في أشهر العقود، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه للإغلاق مرتفعًا بنسبة 4.6% هذا الأسبوع.

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس: “إن التوقعات بأن أوبك+ ستستمر في تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى الربع الثاني من عام 2024 هي محور التركيز الرئيسي على السوق”.

وقالت المصادر إنه من المتوقع اتخاذ قرار بشأن تمديد تخفيضات أوبك + في الأسبوع الأول من مارس، ومن المتوقع أن تعلن الدول الفردية عن قراراتها.

وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك “الالتزام بتخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام سيكون إشارة قوية وبالتالي يجب أن ينظر إليه على أنه إيجابي للسعر”.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 26.42 مليون برميل يوميا في فبراير شباط بزيادة 90 ألف برميل يوميا عن يناير كانون الثاني.

كما عززت التوقعات القوية بأن تحافظ المملكة العربية السعودية على أسعار النفط الخام التي تبيعها للعملاء الآسيويين دون تغير يذكر في أبريل مقارنة بمستويات مارس، السوق يوم الجمعة.