أسعار النفط تصعد الثلاثاء وخام برنت يصل إلى 78.39 دولار

"علامات تراجع التصعيد في أزمة الشرق الأوسط مفقودة وتواصل تقديم بعض الدعم لأسعار النفط المتعثرة"

أسعار النفط تصعد الثلاثاء وخام برنت يصل إلى 78.39 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:28 م, الثلاثاء, 6 فبراير 24

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت والخام الأمريكي يوم الثلاثاء بعد أن قالت وزارة الطاقة الأمريكية إن إنتاج النفط الخام لن ينمو بالسرعة التي كانت متوقعة في السابق، بحسب وكالة “رويترز”.

وانخفض كلاهما بعد تصريحات مسئول في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أشارت إلى بداية لاحقة لخفض أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا، أو 0.4%، إلى 78.39 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:44 صباحا بتوقيت وسط أمريكا، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا، أو 0.58%، إلى 73.20 دولارا. وارتفع كلا العقدين أكثر من 1% قبل أن يتراجعا يوم الثلاثاء.

أسعار النفط الثلاثاء

وفي توقعاتها للطاقة على المدى القصير، قالت وزارة الطاقة إن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيرتفع بمقدار 170 ألف برميل يوميا هذا العام؛ بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 290 ألف برميل يوميا.

وسرعان ما تبعت تصريحات لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، بيان وزارة الطاقة.

وقالت ميستر إن تخفيضات أسعار الفائدة، المتوقعة على نطاق واسع في أواخر الربيع، كانت مشروطة باستمرار انخفاض التضخم قبل تنفيذها في وقت لاحق من العام.

بدأ المتداولون اليوم بترقب إعلان وزارة الطاقة وتصريحات ميستر ونتائج جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عبر الشرق الأوسط لإنهاء حرب غزة.

وقال بلينكن صباح الثلاثاء إن حماس ردت على الاقتراح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار الذي سيتم فحصه في الساعات المقبلة.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، إن “علامات تراجع التصعيد في أزمة الشرق الأوسط مفقودة وتواصل تقديم بعض الدعم لأسعار النفط المتعثرة”.