أسعار النفط تصعد الثلاثاء أكثر من دولار.. خام برنت يصل إلى 84.14 دولار

سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.78 دولارا للبرميل

أسعار النفط تصعد الثلاثاء أكثر من دولار.. خام برنت يصل إلى 84.14 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:29 م, الثلاثاء, 28 مايو 24

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل يوم الثلاثاء وسط توقعات بأن تبقي أوبك+ على قيود إمدادات الخام في اجتماعها في الثاني من يونيو، في حين جعل ضعف الدولار الأمريكي السلعة أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع عقد يوليو لخام القياس العالمي برنت 1.04 دولار، أو 1.3%، إلى 84.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:05 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1705 بتوقيت جرينتش).

صعود أسعار النفط

 وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.78 دولارا للبرميل مرتفعا 2.06 دولارا أو 2.7 بالمئة عن إغلاق يوم الجمعة، بعد أن تم تداوله خلال عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة يوم الاثنين دون تسوية.

بالنسبة للاجتماع عبر الإنترنت لمنتجي النفط أوبك + المقرر عقده يوم الأحد، يتوقع التجار والمحللون بقاء 2.2 مليون برميل يوميًا من تخفيضات الإنتاج الطوعية في مكانها.

وقال محللو  يو بي إس في مذكرة: “نتوقع أن تمدد أوبك+ التخفيض الحالي لمدة ثلاثة أشهر أخرى على الأقل في اجتماعها المقبل”.

واصل النفط ارتفاعه بأكثر من 1% في التعاملات اليوم الاثنين، والتي كانت ضعيفة بسبب العطلة، مع دعم الآمال في تعزيز الطلب من الإطلاق الأخير لرحلات القيادة الصيفية وموسم العطلات في الولايات المتحدة.

وقال جيم ريتربوش من ريتربوش وشركاه: “إن الاتجاه الصعودي لهذا الأسبوع يتم تسهيله من خلال الضعف الكبير في الدولار والإجماع المتزايد على أن أوبك + ستمدد تخفيضات الإنتاج في اجتماع نهاية الأسبوع المقبل”.

ونزل الدولار 0.1 بالمئة إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع.

وساهمت المخاوف بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول في خسارة أسبوعية للخام الأسبوع الماضي. ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الاقتراض، الأمر الذي يمكن أن يضعف النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.