أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 83.03 دولار

ارتفعت أسعار الديزل في الولايات المتحدة لفترة وجيزة

أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 83.03 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:28 م, الأثنين, 26 فبراير 24

قال محللون إن أسعار النفط ارتفعت أكثر من دولار، بحلول منتصف نهار اليوم الاثنين، إذ أدى الطلب الأوروبي على الديزل، المقيد بالعقوبات الروسية وتعطيلات الشحن، إلى ارتفاع الأسعار في ظل توتر السوق مع محدودية إنتاج مصافي التكرير الأمريكية بسبب الإصلاحات المزمعة، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.41 دولار، أو 1.73%، إلى 83.03 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:11 مساءً بتوقيت وسط أمريكا (1811 بتوقيت جرينتش).

 وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 1.93%، إلى 77.97 دولار.

أسعار النفط الاثنين

وأدى تراجع نشاط التكرير في الولايات المتحدة واضطراب التجارة العالمية إلى تقليص إمدادات الديزل في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تقليص صادرات الديزل الأمريكية المرتفعة تاريخيًّا إلى أوروبا، هذا الشهر.

وارتفعت أسعار الديزل في الولايات المتحدة لفترة وجيزة، إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، لتتجاوز 48 دولارًا للبرميل، هذا الشهر، مما يحدّ من فرص المراجحة لشحن الوقود إلى أوروبا.

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن أخطأوا بالكاد إصابة ناقلة ترفع العَلم الأمريكي، يوم السبت.

وتم التخلي عن سفينة أخرى هاجمها المتمردون، الأسبوع الماضي، وشُوهدت وهي تتسرب من الوقود في البحر الأحمر. وقال كيلدوف إن الاضطرابات المحتملة “هي ما يطارد هذه السوق”.