أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 72.23 دولار

كان برنت متجهًا إلى خسارة شهرية بنحو 9%

أسعار النفط تصعد الاثنين.. خام برنت يصل إلى 72.23 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:32 م, الأثنين, 30 سبتمبر 24

ارتفعت أسعار النفط، يوم الاثنين، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط، مما قد يحدّ من إمدادات الخام الإيراني، لكن الأسعار تتجه نحو خسارة شهرية ثالثة على التوالي، بسبب المخاوف من تراجع الطلب العالمي، بحسب وكالة رويترز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم نوفمبر، والتي تنتهي يوم الاثنين، بمقدار سنت واحد إلى 71.00 دولار للبرميل، اعتبارًا من الساعة 11:11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1511 بتوقيت جرينتش).

ارتفع عقد برنت الأكثر تداولًا لتسليم ديسمبر بمقدار 69 سنتًا إلى 72.23 دولار، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 63 سنتًا إلى 68.81 دولار.

كان برنت متجهًا إلى خسارة شهرية بنحو 9%، وهو ما سيكون أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2022. ومن المقرر أن ينخفض ​​خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 6% منذ نهاية أغسطس.

في يوم الاثنين، كانت الأسعار مدعومة باحتمالية أن تجرّ إيران، المنتج الرئيسي وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بشكل مباشر إلى صراع متسع في الشرق الأوسط.

منذ الأسبوع الماضي، صعّدت إسرائيل هجماتها، حيث نفذت ضربات أسفرت عن مقتل قادة “حزب الله” و”حماس” في لبنان، وضربت أهدافًا للحوثيين في اليمن. وتحظى هذه الجماعات الثلاث بدعم من إيران.