أسعار النفط تصعد الأربعاء 2% .. خام برنت يصل إلى 83.38 دولار

ارتفع الخام الأمريكي 1.70 دولار، أو 2.2%، إلى 79.85 دولار

أسعار النفط تصعد الأربعاء 2% .. خام برنت يصل إلى 83.38 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:46 م, الأربعاء, 6 مارس 24

ارتفعت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء بفضل زيادة أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وانسحاب كبير من مخزونات نواتج التقطير والبنزين وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بأنه لا يزال يتوقع تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

ومن الممكن أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة الطلب على النفط من خلال تعزيز النمو الاقتصادي.

أسعار النفط الأربعاء

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.34 دولار، أو 1.6%، إلى 83.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:09 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1709 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع الخام الأمريكي 1.70 دولار، أو 2.2٪، إلى 79.85 دولار.

ووضع ذلك برنت على المسار الصحيح لتحقيق أول ارتفاع يومي في خمس جلسات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن شركات الطاقة أضافت 1.4 مليون برميل من النفط الخام إلى مخزوناتها أقل من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي في الأول من مارس، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير والبنزين بأكثر من المتوقع.

وبالنسبة لمخزونات الخام، يقارن ذلك بزيادة قدرها 2.1 مليون برميل توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز وزيادة قدرها 0.4 مليون برميل تظهر في بيانات من معهد البترول الأمريكي (API)، وهو مجموعة صناعية تختص بتقييم الأثر البيئي.

كما سحبت شركات الطاقة 4.1 مليون برميل من مخزونات نواتج التقطير، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، و4.5 مليون برميل من مخزونات البنزين الأسبوع الماضي.

ويقارن ذلك مع توقعات المحللين بسحب أسبوعي أصغر بكثير يبلغ 0.7 مليون برميل من نواتج التقطير و1.6 مليون برميل من البنزين.

“إن الانخفاض في البنزين ونواتج التقطير يحظى باهتمام السوق. وقال فيل فلين، المحلل في مجموعة برايس فيوتشرز، “إنها دعوة للاستيقاظ بأن لدينا سوقا شحيحة للغاية”.