أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.09 دولار

انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 5.6 مليون برميل،

أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.09 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:05 م, الأربعاء, 24 يوليو 24

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مدعومة بسحب كبير من مخزونات الخام والوقود الأمريكية، لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي، بحسب وكالة رويترز.

ومع ذلك، أنهت الأسعار ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض بفعل انخفاض مخزونات الخام والوقود الأمريكية، فضلا عن تزايد مخاطر إمدادات النفط من حرائق الغابات الكندية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 1.07 دولار، أو 1.3%، إلى 82.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:12 مساءً بالتوقيت الشرقي (17:12 بتوقيت جرينتش).

 وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 1.04 سنتًا، أو 1.4%، إلى 78 دولارًا للبرميل.

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.6 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 5.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 400 ألف.

 وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 2.8 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 250 ألف برميل.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو في نيويورك: “الطلب أفضل من المتوقع”.

وأضاف ياوجر “طالما أن أداء البنزين جيد، فإن ذلك سيدعم بقية السوق في المستقبل القصير.”

ومع ذلك، ظلت السوق حذرة بشأن الطلب العالمي في الصيف. قال محللو طاقة إن من المتوقع أن تعلن شركات تكرير النفط الأمريكية عن انخفاض حاد في أرباح الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي بعد أن أضعف موسم القيادة في الصيف هوامش التكرير.