أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 86.29 دولار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 86.29 دولار للبرميل

أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 86.29 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:08 م, الأربعاء, 3 يوليو 24

ارتفعت أسعار النفط قليلًا، اليوم الأربعاء، بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، لكن التداولات الضعيفة قبل عطلة عيد الاستقلال الأمريكي والمخاوف بشأن ارتفاع المخزونات العالمية حدّت من أي ارتفاع في أسعار الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 86.29 دولار للبرميل، بحلول الساعة 11:42 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1542 بتوقيت جرينتش).

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتًا إلى 82.81 دولار.

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) سحب 12.2 مليون برميل من النفط الخام المخزون في البلاد، الأسبوع الماضي، وهو ما كان أكبر من توقعات المحللين، في استطلاع أجرته “رويترز” لسحب 680 ألف برميل.

انخفاض أحجام التداول

وقال مات سميث، محلل النفط في شركة كبلر، إن “الصادرات القوية والانخفاض الطفيف في الواردات وانتعاش تشغيل مصافي التكرير تضافرت لسحب مخزونات النفط الخام بمقدار هائل قدره 12 مليون برميل”.

لكن رد فعل السوق كان ضعيفًا، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى انخفاض أحجام التداول قبل عيد الاستقلال، حسبما أشار المحللون.

وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أبريل في الجلسة السابقة، بعد أن قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إنه من المتوقع أن يضعف الإعصار بيريل ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك، هذا الأسبوع. يمكن للأعاصير أن تعطل إنتاج النفط وتُقلص العرض.

وأظهر مسحٌ أجرته “رويترز”، يوم الثلاثاء، أن إنتاج “أوبك” ارتفع، للشهر الثاني على التوالي في يونيو، وهو ما أثّر أيضًا على أسعار النفط.

ويعوّض ارتفاع الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات الإمدادات الطوعية من قِبل الأعضاء الآخرين وتحالف “أوبك+” الأوسع.

وقال كيلتي؛ من بانمور جوردون: “ورد أن أوبك+ زادت الإنتاج في يونيو، على الرغم من التعهدات بإبقاء الحصص تحت السيطرة خلال الربع الثالث، وأرسلت المخاوفُ المستمرة بشأن الانتعاش الفاتر في الصين إشارة هبوطية”.