أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 83.68 دولار

تتوقع إدارة معلومات الطاقة تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام

أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 83.68 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:19 م, الأربعاء, 8 مايو 24

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات تخزين النفط في الولايات المتحدة انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام مع زيادة شركات التكرير الإنتاج قبل موسم القيادة الصيفي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنتا، أو 0.63%، إلى 83.68 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:00 ظهرا، بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش). وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا، أو 0.83 بالمئة، إلى 79.03 دولار للبرميل.

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 مايو، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة (EIA)، لترتفع أكثر بقليل من توقعات المحللين.

وقال مات سميث، كبير محللي النفط في كبلر: “لقد شجع نشاط التكرير والصادرات القوي على سحب طفيف لمخزونات النفط الخام، مما ساعد على تفكيك بعض الزيادة الكبيرة التي حدثت الأسبوع الماضي”.

ومع ذلك، تتوقع إدارة معلومات الطاقة تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، حسبما أظهر تقرير توقعات.

أدى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى الحد من أسعار النفط الخام. ويضعف الدولار القوي الطلب على النفط من خلال جعله أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وفرضت الآمال بوقف إطلاق النار في غزة بعض الضغوط النزولية على أسعار النفط في جلسات التداول الأخيرة، حيث قال بعض المحللين إن علاوة المخاطرة على النفط انخفضت بالتوازي.