أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 79.07 دولار

انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 3.15 مليون برميل الأسبوع الماضي

أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 79.07 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:12 م, الأربعاء, 7 فبراير 24

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، يوم الأربعاء، مستفيدة من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة بعد يوم من خفض الحكومة الأمريكية تقديراتها لنمو الإنتاج، بحسب وكالة رويترز

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا إلى 79.07 دولارا للبرميل بحلول الساعة  06:37 مساءا بتوقيت جرينتش.

في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا إلى 73.74 دولارا.

أسعار النفط الأربعاء

وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 3.15 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع تقديرات المحللين لزيادة قدرها 140 ألف برميل، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA).

 وانخفضت مخزونات نواتج التقطير 3.2 مليون برميل مقارنة مع تقديرات لسحب مليون برميل.

لكن مخزونات الخام سجلت زيادة أكبر من المتوقع بلغت 5.5 مليون برميل مع تعافي الإنتاج بعد موجة البرد، في حين كثفت شركات التكرير الأمريكية أعمال الصيانة.

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل اسوشيتس ، إن “المساهم الرئيسي في زيادة النفط الخام هو أن المصافي واجهت صعوبة في استئناف عملياتها من الطقس البارد المتجمد خلال الأسبوعين الماضيين”.

وتقلص استخدام المصافي بنسبة 0.5% إلى 82.4%. وعلى ساحل الخليج الأمريكي، أدى التجميد العميق إلى توقف 15% من طاقة التكرير، مما ضغط على معدلات الاستخدام إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2021، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومن ناحية العرض، خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو إنتاج النفط المحلي لعام 2024 يوم الثلاثاء، مما يجعلها أقل بكثير من الزيادة في العام الماضي وتوقعت أنها لن تصل إلى المستويات القياسية المسجلة في ديسمبر 2023 حتى فبراير 2025.