أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 76.76 دولار

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام، سيرتفع بشكل أسرع

أسعار النفط تصعد الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 76.76 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

1:15 ص, الخميس, 8 يونيو 23

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء، و تسببت بيانات الصادرات والواردات الصينية في دفع الأسعار إلى التراجع، بعد أن أظهرت البيانات تراجع الصادرات الصينية بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع في مايو، وكذلك انخفضت الواردات.

أسعار النفط الأربعاء

لكن بعد البحث في تفاصيل البيانات الصينية، أظهرت ارتفاع واردات النفط للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى ثالث أعلى مستوى شهري في مايو، مع سعي المصافي إلى ملء المخزونات، وهو ما انعكس على الأسواق ايجابا، لترتفع أسعار الخامات مجددا.

من جهة أخرى، هبطت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية، بواقع 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو، حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي.

وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما زاد مخزون المقطرات بمقدار 4.5 مليون برميل.

وأثارت الزيادة غير المتوقعة لمخزونات البنزين، مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم، في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتضمن عطلة رسمية هناك.

من جانبها، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الثلاثاء، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام، سيرتفع بشكل أسرع، وإن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.

تحركات الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا أو 0.62 بالمئة إلى 76.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:22 مساءا بتوقيت جرينيتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي 79 سنتا أو 1.10 بالمئة إلى 72.53 دولار للبرميل.