أسعار النفط تصعد الأثنين .. خام برنت يصل إلى 82 دولارا

تتوقع الأسواق زيادة الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية والذي سيعلن قراره يوم الأربعاء القادم

أسعار النفط تصعد الأثنين .. خام برنت يصل إلى 82 دولارا
أيمن عزام

أيمن عزام

11:40 م, الأثنين, 24 يوليو 23

تحولت أسعار النفط للارتفاع عند تسوية تعاملات الإثنين، لتلامس أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر، مع تفوق أثر توقعات زيادة الطلب على مخاوف التشديد النقدي من الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2% تقريبًا بما يعادل 1.67 دولار عند 82.74 دولار للبرميل، وهي أعلى تسوية منذ الثامن عشر من أبريل.

أسعار النفط تسجل ارتفاع طفيف عند تسوية التعاملات

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 2.15% أو 1.67 دولار، ليسجل 78.74 دولار للبرميل، وهي أعلى تسوية منذ الثامن عشر من أبريل.

وتوقع “جوزيف ماكمونيجل” الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، وعزا ذلك إلى تنامي الطلب من الصين والهند، حيث ستشكلان معًا مليوني برميل يوميًا من زيادة الطلب في النصف الثاني من هذا العام.

ويرى محللو بنك “جولدمان ساكس” أن سعر خام برنت سيرتفع إلى حوالي 86 دولارًا للبرميل بحلول نهاية هذا العام، مع عجز يقارب مليوني برميل يوميًا في الربع الثالث في ظل وصول الطلب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

وأعلنت وكالة التخطيط الاقتصادي الصينية، سلسلة من الإجراءات لتشجيع الاستثمار الخاص، وذلك بعد تعهد مشترك الأسبوع الماضي بين الحكومة الصينية والحزب الشيوعي بمعاملة الشركات الخاصة مثل الشركات المملوكة للدولة.

وتتوقع الأسواق زيادة الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية والذي سيعلن قراره يوم الأربعاء القادم.