أسعار النفط تستقر الخميس.. خام برنت يصل إلى 88.22 دولار

تباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي أكثر من المتوقع في الربع الأول

أسعار النفط تستقر الخميس.. خام برنت يصل إلى 88.22 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:55 م, الخميس, 25 أبريل 24

استقرت أسعار النفط يوم الخميس، إذ عوضت المخاوف بشأن الطلب على الوقود بعد نمو اقتصادي أمريكي أبطأ من المتوقع مخاوف من تعطل الإمدادات مع تكثيف إسرائيل ضرباتها الجوية على معبر رفح بغزة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 88.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1730 بتوقيت جرينتش) في حين استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 82.81 دولار.

تباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي أكثر من المتوقع في الربع الأول، لكن تسارع التضخم يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة قبل سبتمبر.

أسعار النفط الخميس

وتنشأ المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وسط مؤشرات على تباطؤ النشاط التجاري في الولايات المتحدة في أبريل ، ومع صدور بيانات أقوى من المتوقع عن التضخم والتوظيف، مما يعني أنه من المرجح أن يؤجل بنك الاحتياطي الفيدرالي التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة.

وقال إمريل جميل، كبير محللي النفط لدى إل إس إل جي أويل ريسرتش: “الضعف الحالي في الأسعار القياسية، بعد اختبارها فوق مستويات 90 دولارًا، يرجع إلى إعادة تركيز معنويات السوق على الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة بسبب التوترات الجيوسياسية”.

ومن المتوقع أن يتسع نطاق القتال في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس حيث قد تبدأ إسرائيل هجوما على رفح في جنوب القطاع، مما قد يزيد من خطر نشوب حرب أوسع قد تؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط.

ومع ذلك، لم تتأثر إمدادات النفط حتى الآن ولم تظهر أي علامات أخرى على صراع مباشر بين إسرائيل وإيران الداعمة لحماس، وهي منتج رئيسي للنفط، منذ الأسبوع الماضي.