أسعار النفط تستقر الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 79.79 دولار

نمو الوظائف في الولايات المتحدة تسارع أكثر بكثير من المتوقع في مايو

أسعار النفط تستقر الجمعة.. وخام برنت يصل إلى 79.79 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:25 م, الجمعة, 7 يونيو 24

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط اليوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، إذ يدرس المستثمرون تطمينات أوبك+ مقابل أحدث بيانات الوظائف الأمريكية التي خفضت توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة قريبا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات إلى 79.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (توقيت جرينتش 1732)، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتًا إلى 75.68 دولار.

تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة

وأظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تسارع أكثر بكثير من المتوقع في مايو، ما يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لتأجيل البدء في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

ومضى البنك المركزي الأوروبي قدما في أول خفض لأسعار الفائدة منذ عام 2019 يوم الخميس، على الرغم من توقعات التضخم غير المؤكدة بشكل متزايد.

ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس: “أشار تقرير الوظائف إلى ارتفاع معدلات الفائدة لفترة أطول”. وقال “هذا يميل إلى إضعاف الحماس في سوق النفط”.

وارتفع الدولار 0.8 % إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد وقت قصير من صدور تقرير الوظائف.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط دعما من دعم أعضاء أوبك+ السعودية وروسيا، مما يشير إلى الاستعداد لوقف زيادات إنتاج النفط مؤقتا أو عكسها.

ومع ذلك، يتجه الخام نحو ثالث خسارة أسبوعية على التوالي بسبب مخاوف الطلب. وعلى مدى الأسبوع، يتجه برنت للانخفاض نحو 2.2%، ويتجه خام غرب تكساس الوسيط نحو خسارة 1.7%.