أسعار النفط تستقر الإثنين.. خام برنت يصل إلى 76.87 دولار

استأنفت شركة الخليج العربي للنفط الليبية إنتاج نحو 120 ألف برميل يوميا يوم الأحد

أسعار النفط تستقر الإثنين.. خام برنت يصل إلى 76.87 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:25 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

استقرت أسعار النفط يوم الاثنين، مع توقف صادرات النفط الليبية وبعد الخسائر التي تكبدتها في نهاية الأسبوع الماضي وسط توقعات بارتفاع إنتاج أوبك+ اعتبارًا من أكتوبر وعلامات على ضعف الطلب الصيني والأمريكي، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات أو 0.08٪ إلى 76.87 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1419 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات أو 0.11٪ إلى 73.63 دولارًا. كان يوم الاثنين عطلة عامة في السوق الأمريكية.

وخسر برنت وغرب تكساس الوسيط يوم الجمعة 1.4٪ و 3.1٪ على التوالي.

توقف إنتاج النفط الليبي

وقال ستة مهندسين لرويترز إن صادرات النفط في الموانئ الليبية الرئيسية توقفت يوم الاثنين وانخفض الإنتاج في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى استمرار المواجهة بين الفصائل السياسية المتنافسة حول السيطرة على البنك المركزي وإيرادات النفط.

استأنفت شركة الخليج العربي للنفط الليبية إنتاج نحو 120 ألف برميل يوميا يوم الأحد لتغذية محطة كهرباء في ميناء الحريقة.

وقال بيارني شيلدروب كبير محللي السلع الأولية في إس.إي.بي “الاضطرابات الحالية في إنتاج النفط الليبي قد توفر مجالا لإمدادات إضافية من أوبك+. لكن هذه التقلبات أصبحت طبيعية تماما على مدى السنوات القليلة الماضية، مما يعني أن أي انقطاعات ستكون قصيرة الأجل على الأرجح؛ حيث تشير تدفقات الأخبار إلى أن إشارات استئناف الإنتاج قد أُعطيت بالفعل”.