أسعار النفط تتراجع 2% الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 81.02 دولار

من المتوقع أن يلتقي بايدن بنتنياهو يوم الخميس في البيت الأبيض

أسعار النفط تتراجع 2% الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 81.02 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:05 م, الثلاثاء, 23 يوليو 24

تراجعت أسعار النفط نحو 2% لأدنى مستوى في ستة أسابيع، يوم الثلاثاء؛ بفعل ازدياد التوقعات بوقف إطلاق النار في غزة وازدياد المخاوف بشأن الطلب في الصين، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.38 دولار، أو 1.7%، إلى 81.02 دولار للبرميل، بحلول الساعة 12:13 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1613 بتوقيت جرينتش)، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 1.49 دولار، أو 1.9%، إلى 76.91 دولار.

وضع ذلك كلا خامي النفط الخام على المسار الصحيح لتحقيق أدنى إغلاق لهما منذ 7 يونيو، ودفعهما إلى منطقة ذروة البيع من الناحية الفنية، للمرة الأولى منذ أوائل يونيو.

وكانت هذه أيضًا المرة الأولى التي تنخفض فيها العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لمدة أربعة أيام متتالية منذ أوائل يونيو، وتراجع برنت، لليوم الثالث على التوالي.

اتفاق للإفراج عن الرهائن

وفي الشرق الأوسط، اكتسبت الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، بموجب خطة وضعها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو، وتوسطت فيها مصر وقطر، زخمًا خلال الشهر الماضي.

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عائلات الرهائن المحتجَزين في غزة أن اتفاقًا للإفراج عنهم قد يكون قريبًا، حتى مع احتدام القتال في القطاع الفلسطيني.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن، بنتنياهو، يوم الخميس، في البيت الأبيض.

قدّمت الحرب في غزة الدعم لعقود النفط الآجلة، حيث قام المستثمرون بتسعير مخاطر الاضطرابات المحتملة في إمدادات النفط الخام العالمية بمناطق الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

حذَّر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانز جروندبرج، من خطر حقيقي يتمثل في تصعيد إقليمي مدمر في أعقاب الهجمات الحوثية الجديدة المدعومة من إيران على السفن التجارية والضربات الجوية الإسرائيلية الأولى على اليمن ردًّا على هجمات الحوثيين بالطائرات دون طيار والصواريخ على إسرائيل.