أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 81.45 دولار

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي

أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 81.45 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:14 م, الخميس, 23 مايو 24

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي، إذ أثار احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول المخاوف بشأن نمو الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتًا، أو 0.6٪، إلى 81.45 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1550 بتوقيت جرينتش).

ارتفاع أسعار المدخلات

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا، أو 0.7 بالمئة، إلى 77 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات “ستاندرد آند بورز جلوبال” تسارع النشاط التجاري في الولايات المتحدة هذا الشهر، لكن الشركات المصنعة أبلغت أيضًا عن ارتفاع في أسعار مجموعة من المدخلات، مما يشير إلى ارتفاع تضخم السلع في الأشهر المقبلة.

أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء أن صناع السياسات ما زالوا متشككين فيما إذا كانت أسعار الفائدة الحالية مرتفعة بما يكفي لكبح التضخم العنيد.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الاقتراض، مما قد يؤدي إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

ومما أثر على السوق أيضًا ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، مقارنة بسحب يقدر بـ 2.5 مليون برميل.

ومع ذلك، ذكرت إدارة معلومات الطاقة أيضًا أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة عند أعلى مستوياته منذ نوفمبر، مما يوفر بعض الدعم لأسواق الطاقة.

ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى الاجتماع القادم في الأول من يونيو لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، فيما يسمى أوبك +، حيث ستقرر المجموعة سياسة الإنتاج الخاصة بها.