أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 85.78 دولار

مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي

أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 85.78 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

11:33 م, الخميس, 21 مارس 24

استقرت أسعار النفط على انخفاض طفيف يوم الخميس تحت وطأة بيانات أضعف للطلب على البنزين في الولايات المتحدة وتقارير عن مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، بحسب وكالة رويترز.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو على انخفاض 17 سنتا، بما يعادل 0.2%، إلى 85.78 دولار للبرميل، في حين تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر مايو 20 سنتا، أو 0.3%، إلى 81.07 دولار للبرميل بعد انخفاض نحو 1.8% في الجلسة السابقة.

انخفاض مخزونات الخام

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي.

على الرغم من انخفاض مخزونات البنزين للأسبوع السابع، بانخفاض 3.3 مليون برميل إلى 230.8 مليون، إلا أن إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر للطلب على المنتج، انخفضت إلى أقل من 9 ملايين برميل.

يشير الانخفاض إلى أن أسواق البنزين، التي عززت ارتفاع السوق الأخير، ربما كانت في منطقة ذروة الشراء، وفقًا لبوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو.

وأضاف ياوجر أن أسعار النفط تعرضت لضغوط أيضًا بسبب التأكيد على أن الولايات المتحدة صاغت قرارًا للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار الذي سيسمح بالإفراج عن 40 رهينة إسرائيلية مقابل مئات الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

كما شعر المستثمرون بالتشجيع من البنك المركزي الأمريكي، الذي أبقى أسعار الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.50% يوم الأربعاء، لكنه أبقى على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.