أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 80.30 دولار

من المرجح أن تحصل السوق على تخفيف لأسعار الفائدة في وقت ما هذا العام

أسعار النفط تتراجع الخميس.. خام برنت يصل إلى 80.30 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

9:41 م, الخميس, 1 فبراير 24

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، إذ هبط عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس الماضي بمقدار 19 سنتا، أو 0.25%، ليتداول عند 75.66 دولارًا للبرميل.

بحسب قناة “سي إن بي سي” انخفض عقد برنت لشهر أبريل 25  سنتا ، أو 0.31%، ليجري تداوله عند 80.30 دولار للبرميل.

الخامان القياسيان كانا قد ارتفعا أكثر من واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة مع استيعاب السوق لنتائج اجتماع لجنة أوبك وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

وقالت لجنة أوبك اليوم إن أعضاء المجموعة ملتزمون بتخفيضات الإنتاج بعد مراجعة بيانات نوفمبر وديسمبر من عام 2023.. ولم تقترح اللجنة أي تغيير على قرار أوبك بخفض 2.2 مليون برميل يوميا من السوق هذا الربع.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء أسعار الفائدة القياسية ثابتة، مشيرا إلى أن أسعار الفائدة من المحتمل أن تصل إلى ذروتها.

ومن المعتاد أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، مما يعزز الطلب على النفط.

 وأشار رئيس مجلس الإدارة جيروم باول إلى أنه من غير المرجح أن يتم تخفيض أسعار الفائدة في مارس.

كتب جون إيفانز من وسيط النفط PVM في مذكرة يوم الخميس: إن أي ركلة كان المستثمرون يبحثون عنها من قرار جيروم باول بعد قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن سعر الفائدة دون تغيير، كانت مفقودة للأسف.

وتابع: “ومع ذلك، فإن لغة باول تشير إلى أنه من المرجح أن تحصل السوق على تخفيف لأسعار الفائدة في وقت ما هذا العام.”

وسجل النفط أول مكاسبه الشهرية منذ سبتمبر، خلال يناير بفضل نمو اقتصادي أقوى من المتوقع في الولايات المتحدة، وتعطل الإنتاج الأمريكي بسبب العواصف الشتوية، والتحفيز في الصين.