أسعار النفط تتراجع الثلاثاء وخام برنت يصل إلى 85.24 دولار

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو

أسعار النفط تتراجع الثلاثاء وخام برنت يصل إلى 85.24 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:19 م, الثلاثاء, 25 يونيو 24

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، مع تزايد بيانات ثقة المستهلك الأمريكية الضعيفة، مما أدى إلى تفاقم المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية، وتدقيق المستثمرين في الطلب الذي يحفز الطلب في فصل الصيف، بحسب وكالة رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية أغسطس 77 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 85.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:20 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1720 بتوقيت جرينتش). وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند 81.05 دولارا، بانخفاض 58 سنتا أو 0.7 بالمئة.

وارتفع كلا الخامين القياسيين نحو 3% الأسبوع الماضي، ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين، ويصلان إلى أعلى مستوياتهما منذ أبريل.

انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو، وعلى الرغم من أن الأسر ظلت متفائلة بشأن سوق العمل وتوقعت أن يتراجع التضخم خلال العام المقبل، إلا أن المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد قد تعني انخفاض الطلب على البنزين.

وأدت مستويات المخزون المرتفعة إلى جعل المستثمرين يشعرون بالقلق بشأن مدى قوة الطلب في فصل الصيف.

ومع ذلك، من المتوقع أن تظهر البيانات القادمة تقلص مخزونات الوقود.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة بينما من المرجح أن ترتفع مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع صدور بيانات المخزونات الأمريكية من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء. ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية يوم الأربعاء.

وفي حين أن الإمدادات قد تنخفض، فإن قوة الإنفاق الاستهلاكي والطلب يمكن أن تعتمد على توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وقالت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي يسير على الطريق الصحيح لخفض أسعار الفائدة إذا كان أداء الاقتصاد يلبي توقعاتها، لكنها رفضت تحديد متى سيكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قادرًا على التحرك.