أسعار النفط تتراجع الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 86.25 دولار

أمرت الحكومة الروسية الشركات بخفض الإنتاج في الربع الثاني

أسعار النفط تتراجع الثلاثاء.. خام برنت يصل إلى 86.25 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

1:11 ص, الأربعاء, 27 مارس 24

استقرت أسعار النفط على انخفاض يوم الثلاثاء حيث اتخذ المستثمرون وجهة نظر أكثر تباينًا تجاه فقدان طاقة التكرير الروسية بعد الهجمات الأوكرانية الأخيرة، بحسب وكالة رويترز.

وهبط سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت منخفضة 50 سنتا عند 86.25 دولار للبرميل، في حين تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض 33 سنتا أو 0.4 بالمئة عند 81.62 دولار.

وجرت تسوية العقود الآجلة لبرنت الأكثر تداولا لشهر يونيو بانخفاض 33 سنتا عند 85.96 دولارا.

انخفضت أسعار النفط بعد أن أمرت الحكومة الروسية الشركات بخفض الإنتاج في الربع الثاني لتحقيق هدف تسعة ملايين برميل يوميا امتثالا لتعهداتها لمجموعة أوبك+ للمستهلكين.

وتواجه روسيا، وهي من بين أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية، موجة من الهجمات الأخيرة على مصافي النفط التابعة لها من قبل أوكرانيا، وشنت هجماتها الخاصة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأظهرت حسابات رويترز يوم الثلاثاء أن طاقة تكرير النفط الروسية التي أغلقتها الهجمات بلغت 14 بالمئة من إجمالي طاقة البلاد.

وقال جيم ريتربوش، رئيس شركة ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إلينوي: “يشهد البنزين دعمًا من انخفاض توافره في السوق العالمية بسبب تقليص الصادرات الروسية التي تسربت إلى الولايات المتحدة”.

وقال محللو FGE إنهم يتوقعون انخفاضًا هيكليًا في تشغيل مصافي التكرير الروسية ولا يتوقعون أن تستعيد مستويات 2023 حتى في النصف الثاني من هذا العام.