أسعار النفط تتراجع الاثنين.. خام برنت يصل إلى 79.74 دولار

هبط الخام الأمريكي 1.40 دولار إلى 75.76 دولار

أسعار النفط تتراجع الاثنين.. خام برنت يصل إلى 79.74 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:05 م, الأثنين, 29 يوليو 24

انخفضت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل يوم الاثنين بعد أن قال مسؤولون إسرائيليون إنهم يريدون تجنب جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة في حين يردون على هجوم صاروخي قاتل في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 1.39 دولار إلى 79.74 دولار للبرميل، بخسارة 1.7٪، بحلول الساعة 11:17 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1517 بتوقيت جرينتش). هبط الخام الأمريكي 1.40 دولار إلى 75.76 دولار للبرميل، بانخفاض 1.8٪.

عدم إشعال صراع في المنطقة

أبلغ مسؤولان إسرائيليان رويترز يوم الاثنين أن إسرائيل تريد إيذاء جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، والتي تلومها البلاد على الهجوم الذي وقع يوم السبت والذي أسفر عن مقتل 12 طفلاً ومراهقًا، دون إشعال صراع على مستوى المنطقة.

وقال بوب ياوجر، مدير عقود الطاقة في ميزوهو في نيويورك: “هذا يعني أن وقف إطلاق النار في غزة قد لا يكون بعيدًا جدًا في المستقبل”.

وفي يوم الأحد، فوضت الحكومة الأمنية الإسرائيلية حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتخاذ قرار بشأن “طريقة وتوقيت” الرد على الهجوم على ملعب كرة القدم.

وتعهدت إسرائيل بالرد في لبنان على حزب الله المدعوم من إيران، والذي نفى مسؤوليته عن الهجوم. وضربت طائرات إسرائيلية أهدافا في جنوب لبنان يوم الأحد.

وأثارت التوترات مخاوف المستثمرين بشأن التأثير المحتمل على إنتاج الخام من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم، لكن الإنتاج لم يتأثر حتى الآن.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو بي إس: “على الرغم من تجدد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، فإن عدم وجود أي انقطاعات في الإمدادات يحد من أي رد فعل إيجابي على الأسعار”.