أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 85.95 دولار

ساعدت الهجمات الأوكرانية على أصول التكرير الروسية في دفع أسعار النفط الخام إلى الارتفاع

أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 85.95 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

11:55 م, الأربعاء, 20 مارس 24

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء مع إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة مستقرا واستمرار المخاوف بشأن الطلب، بحسب وكالة رويترز.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو على انخفاض 1.43 دولار، أو 1.64%، عند 85.95 دولار للبرميل.

 وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل، والتي تنتهي يوم الأربعاء، منخفضة 1.79 دولارًا، أو 2.14٪، عند 81.68 دولارًا.

استقر عقد خام غرب تكساس الوسيط الأكثر نشاطًا لشهر مايو على انخفاض 1.46 دولارًا عند 81.27 دولارًا للبرميل.

وكان برنت قد استقر عند أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر الأول في الجلسة السابقة عند 87.38 دولارا للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط أعلى مستوياته منذ 27 أكتوبر عند 83.47 دولارا.

تأثير محدود على أسواق النفط

يوم الأربعاء، أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في نطاق 5.25% إلى 5.50%، لكن صناع السياسة أشاروا إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024.

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس، إن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة كان ضمن التوقعات وكان تأثيره على أسواق النفط محدودًا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي مع ارتفاع الصادرات واستمرار مصافي التكرير في زيادة نشاطها.

وقال مات سميث، كبير محللي النفط لدى كبلر، إن الانخفاض في مخزونات النفط الخام يرجع إلى زيادة تشغيل مصافي التكرير وصادرات النفط الخام القوية.

وأفاد معهد البترول الأمريكي أيضًا أن مخزونات النفط الخام والبنزين انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، وفقًا للمصادر.

وفي أماكن أخرى، ساعدت الهجمات الأوكرانية على أصول التكرير الروسية في دفع أسعار النفط الخام إلى الارتفاع حيث قام المشاركون في السوق بتقييم تأثيرها على أرصدة إمدادات النفط الخام والوقود.