أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 80.88 دولار للبرميل

انخفضت مبيعات المنازل في يناير إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2010

أسعار النفط تتراجع الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 80.88 دولار للبرميل
أيمن عزام

أيمن عزام

9:11 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملاتها اليوم الأربعاء 22 فبراير (2023)، بفعل مخاوف من تراجع الطلبK يأتي ذلك وسط توقعات بأن يواصل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفع أسعار الفائدة، ما يثير مخاوف تراجع النمو الاقتصادي العالمي.

أسعار النفط الخام اليوم

بحلول الساعة 1:30 مساءا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أبريل 2023- بنسبة 2.61%، لتصل إلى 80.88 دولارًا للبرميل.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم أبريل 2023- بنسبة 2.89%، إلى 74.15 دولارًا للبرميل،  بحسب وكالة بلومبرج.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 21 فبراير ، على تراجع، إذ تراجعت أسعار النفط الخام بأكثر من 1% بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، وتراجع الطلب على الوقود.

الركود الاقتصادي

سيُصدر الاحتياطي الفيدرالي الأميركي محضر اجتماعه الأخير اليوم الأربعاء، والذي سيمنح التجّار لمحة عن كيفية توقّع كبار المسؤولين لأسعار الفائدة، بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة أسعارًا أقوى من المتوقع للعمالة والمستهلكين في الولايات المتحدة.

تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى رفع الدولار، مما يجعل النفط المقوّم بالعملة الأميركية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أظهرت تقارير اقتصادية أخرى من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعض الإشارات المقلقة، إذ انخفضت مبيعات المنازل في يناير إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2010، وهو الانخفاض الشهري الـ12، وهو أطول خط منذ عام 1999