أسعار النفط تتباين الخميس.. خام برنت يصل إلى 83.51 دولار

سجلت مخزونات الخام التجارية الأمريكية أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير

أسعار النفط تتباين الخميس.. خام برنت يصل إلى 83.51 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

8:13 م, الخميس, 2 مايو 24

شهدت العقود الآجلة للنفط تداولات متباينة يوم الخميس، حيث تكافح الأسعار القياسية الأمريكية والعالمية لتحديد الاتجاه ولكنها في طريقها لتسجيل خسائر ملحوظة في الأسعار خلال الأسبوع.

أثارت القفزة الأسبوعية في مخزونات النفط الخام الأمريكية أكبر موجة بيع في يوم واحد للنفط منذ أوائل يناير في اليوم السابق، حيث يواصل المتداولون قياس المخاطر التي تهدد تدفق النفط في الشرق الأوسط وسط محادثات وقف إطلاق النار المستمرة بين إسرائيل وحماس.

انخفاض الخام الأمريكي

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بمقدار 8 سنتات أو 0.1% إلى 78.92 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، مع بقاء الأسعار عند أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس.

 ارتفع خام برنت لشهر يوليو، وهو المعيار العالمي، بمقدار 7 سنتات، أو ما يقرب من 0.1%، ليصل إلى 83.51 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة.

زيادة المخزونات الأمريكية

شهد خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت لشهر أقرب استحقاق يوم الأربعاء أدنى إغلاق لهما منذ 12 مارس، وتعرضا لأكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 8 يناير.

وجاء التراجع بعد أن سجلت مخزونات الخام التجارية الأمريكية أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير.

وقال مايكل لينش، رئيس الطاقة الاستراتيجية والأبحاث الاقتصادية، لماركت ووتش ، إن تقرير المخزون كان هبوطيًا للغاية، مع زيادة أكبر من المتوقع.