أسعار النفط تتباين الجمعة.. خام برنت يصل إلى 82.78 دولار

ارتفعت أسعار النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط توقعات الطلب القوي

أسعار النفط تتباين الجمعة.. خام برنت يصل إلى 82.78 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

7:58 م, الجمعة, 14 يونيو 24

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة، وقلصت أسعار العقود الآجلة لخام برنت مكاسبها، لكنها لا تزال في طريقها لتحقيق أفضل أسبوع لها منذ أشهر حيث يزن المستثمرون التدهور غير المتوقع في معنويات المستهلكين الأمريكيين مقابل توقعات الطلب القوي على النفط الخام والوقود في عام 2024، بحسب وكالة “رويترز”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 82.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش).

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 78.60 دولار.

وربح برنت والخام الأمريكي نحو 4% على مدار الأسبوع، وهو ما إذا استمر سيمثل أعلى ارتفاع أسبوعي للخامين القياسيين من حيث النسبة المئوية منذ أبريل.

وأظهر مسح يوم الجمعة أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت في يونيو إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مع استمرار المخاوف بشأن التضخم والدخل.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو: “جاءت البيانات أقل بكثير من المتوقع”. “وهذا يعني أن المستهلكين العاديين ليس لديهم ثقة في أن الوضع الاقتصادي يتحسن.”

وارتفعت أسعار النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط توقعات الطلب القوي.

وقامت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) بتحديث تقديراتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024 بشكل طفيف، والتزمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعات لنمو قوي نسبيا يبلغ 2.2 مليون برميل يوميا.

وفي الوقت نفسه خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.