أسعار النفط العالمية تهبط وتوقعات رفع الفائدة في أمريكا تمحو أثر انخفاض المخزونات

هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 67 سنتا أو 0.72 % إلى 92.86 دولار للبرميل

أسعار النفط العالمية تهبط وتوقعات رفع الفائدة في أمريكا تمحو أثر انخفاض المخزونات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:01 ص, الخميس, 21 سبتمبر 23

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس بعد أن سجلت أكبر انخفاض خلال شهر في الجلسة السابقة، إذ محت توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أثر انخفاض مخزونات الخام في البلاد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 67 سنتا أو 0.72 % إلى 92.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 0313 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتا أو 0.79 % إلى 88.95 دولار وهو أدنى مستوى منذ 14 سبتمبر.

وقال محللو آي.إن.جي في مذكرة للعملاء “أبقى بنك الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة أمس، كما كان متوقعا على نطاق واسع. ومع ذلك، لا يزال يُنظر للأمر على أنه توقف مؤقت عن التشديد، مما يضع بعض الضغط على الأصول الخطرة” مثل النفط.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة وتمسك في الوقت نفسه بسياسة التشديد مما يعني أن هناك زيادة متوقعة في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأدى التمسك بسياسة التشديد إلى ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ مطلع مارس آذار مما شكل ضغطا هبوطيا على أسعار النفط، إذ أن قوة الدولار عادة ما تجعل السلع الأولية مثل النفط أغلى للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولم تبد أسواق الطاقة رد فعل يذكر على البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء وأظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات.

وأظهرت البيانات تراجع المخزونات 2.14 مليون برميل الأسبوع الماضي.