أسعار النفط العالمية ترتفع الخميس مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفع إلى أكثر من 78 دولارا للبرميل

أسعار النفط العالمية ترتفع الخميس مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:27 ص, الخميس, 18 يناير 24

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الخميس، على خلفية تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط عقب القصف الأمريكي-البريطاني الجديد لمواقع تابعة للحوثيين في اليمن، وقصف باكستان لما قالت إنها مواقع لعناصر إرهابية في إيران.

وذكرت شبكة بلومبرج للأنباء أن سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي ارتفع إلى أكثر من 78 دولارا للبرميل في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي لأكثر من 73 دولارا للبرميل.

وفي اليمن، قصفت الولايات المتحدة أكثر من 10 قواذف صواريخ حوثية ردا على قيام الجماعة المدعومة من إيران باستهداف السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ردا على الحرب الإسرائيلية الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية صباح اليوم الخميس تنفيذ ضربات عسكرية ضد جماعات مسلحة مناهضة لإسلام آباد داخل إيران، غداة تنفيذ طهران ضربات داخل باكستان.

وقالت الوزارة في بيان: “نفذت باكستان هذا الصباح سلسلة من الضربات العسكرية الدقيقة عالية التنسيق والموجهة على وجه التحديد ضد مخابئ الإرهابيين في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية”، وفقا لقناة “جيو نيوز”.

وذكر البيان أن عددا من “الإرهابيين” قتلوا خلال العملية التي استندت إلى معلومات استخباراتية.