أسعار الكتاكيت تنخفض 1.5 جنيه والدواجن تصعد جنيهين السبت 10-10-2020

مقارنة بسعر الأسبوع الماضي الذي سجل فيه 8 جنيهات كحد أدنى للكتكوت الأبيض عمر يوم واحد، وفقا لعدد من شركات الدواجن الكبرى

أسعار الكتاكيت تنخفض 1.5 جنيه والدواجن تصعد جنيهين السبت 10-10-2020
دعاء حسني

دعاء حسني

2:53 م, السبت, 10 أكتوبر 20

سجلت أسعار الكتاكيت ما بين 6.5 إلى 10.5 جنيه كحدين أدنى وأعلى وذلك اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر 2020، ليتراجع الحد الأدنى قرابة 1.5 جنيه مقارنة بسعر الأسبوع الماضي الذي سجل فيه 8 جنيهات كحد أدنى للكتكوت الأبيض عمر يوم واحد، وفقا لعدد من شركات الدواجن الكبرى.

ويقول نبيل درويش ، رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، لـ “المال”، إن متوسط سعر الكتكوت في السوق المحلية بين  6.5 – 8.5 جنيه للكتكوت.

اتحاد منتجي الدواجن: سعر الكتكوت حالياً يمثل سعرا عادلا للمنتج

 ويضيف درويش، أن سعر الكتكوت الحالي يعد جيداً بالنسبة للمنتج ويمثل سعرا عادلا الذي لا يحقق معه المنتج خسارة.

ولفت إلي أن سعر الكتكوت مرهون بسياسة العرض والطلب.

وكان محمود العناني، رئيس مجموعة الدقهلية للدواجن قد أكد في تصريحات لـ “المال” نهاية الأسبوع الماضي ، أن هناك إقبالا كبيراً على شراء الكتكوت بالسوق المحلية وأن كل الإنتاج يتم توزيعه، حتي أن شركته لن تقوم بتصدير أى كتكوت خلال العام الحالى لاحتياج السوق المصرية للإنتاج.

ويري العناني، أن سعر 7 جنيهات يعد عادلاً نسبياً، فيما وصف متوسط سعر الكتكوت في السوق اليوم بين 8.5 إلى 10.5 جنيه بأنه مرتفع.

 وعلي صعيد مواز، ورغم تراجع الحد الأدنى للكتاكيت قرابة 1.5 جنيه، ارتفع سعر الدواجن قرابة جنيهين، حيث صعدت أسعار الدواجن بنحو 2 جنيه للكيلو في المزرعة اليوم السبت، ليبلغ سعر الكيلو 21 جنيها مقابل 19 جنيها سعر الكيلو الأسبوع الماضي، لتصل للمستهلك بسعر يقترب من 26 جنيها ، وفقاً لدرويش.

 ويؤكد نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن ارتفاع سعر الدواجن اقترب كثيرا من السعر العادل للمنتج، بعد فترة كبيرة من تدني السعر في السوق.

تحركات متوقعة في أسعار الدواجن

 وتابع، أن سعر الدواجن رغم اقترابه من السعر العادل، لكنه قد يكون هناك مزيد من التحركات في أسعار الدواجن بحيث يكون السعر أقرب إلى السعر العادل. 

ويستعد عدد من شركات الدواجن في السوق المصرية، لتصدير الدواجن المجمدة والبيض المخصب والكتاكيت لعدد من أسواق الدول العربية والأفريقية خلال الربع الاخير من العام الحالى، وذلك بعد توقف استمر قرابة 14 عاما.