أسعار الكتاكيت تستقر عند 10.75 جنيه اليوم الأربعاء

سعر الدواجن سجل نحو 21 جنيهًا للكيلو في المزرعة

أسعار الكتاكيت تستقر عند 10.75 جنيه اليوم الأربعاء
دعاء حسني

دعاء حسني

6:12 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

استقرت أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء، عند مستويات 10.75 جنيه للكتكوت عُمر يوم واحد كحد أقصى، و6.75 جنيه كحد أدنى مسعّر تداول بين الشركات، وتشكل تكلفة الكتكوت 1/8 تكلفة الدجاجة البالغ وزنها 2 كيلو.

شعبة الثروة الداجنة: الدجاجة بسعر 25 جنيهًا للمستهلك

وفي الوقت الذي بلغ فيه الحد الأقصى لسعر الكتكوت 10.75 جنيه، فإن سعر الدواجن سجل نحو 21 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ويباع للمستهلك بسعر 25 جنيهًا، ومتوسط سعر الكتكوت بين 6 و8 جنيهات، وفقًَا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة.

ويقول خبراء بالقطاع، إن أسعار الكتاكيت يجب ألا تتجاوز زيادتها 6 جنيهات على مدار العام؛ حتى لا ترفع سعر تكلفة الدواجن، ويجب ضبط المنظومة وصولًا لهذا السعر.

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه لا يوجد ما يبرر زيادة أسعار الكتاكيت فى ظل قلة دورات تربية الدواجن استعدادًا لموسم عيد الأضحى.

ويصل إجمالى حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 1.3 مليار دجاجة سنويًّا، تغطى كل استهلاك السوق المصرية، وفقًا لعبد العزيز السيد.

وتستورد مصر جزءًا ضئيلًا من احتياجاتها، وفقًا للغرف التجارية.

وتستحوذ الشركات على 70% من إنتاج الكتاكيت فى مصر، بينما الـ30% المتبقية من الإنتاج لقطعان المربّين فى المنازل، ويوجد فرق كبير بين أسعار الطرفين.