أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء.. تبدأ من 4 وحتى 6 جنيهات

من 4 إلى 6 جنيهات إبتداء من عمر يوم

أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء.. تبدأ من 4 وحتى 6 جنيهات
دعاء حسني

دعاء حسني

6:21 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء بين 4 وحتي 6 جنيهات للواحد، وفقًا لما أكده عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، فيما يبلغ سعر تكلفة الكتكوت 4.25 جنيه، وتبلغ أسعار الدواجن 17 جنيه للكيلو في المزرعة و22 جنيه للكيلو للمستهلك وذلك للدواجن للبيضاء، أما البلدي فيبلغ سعرها 27 جنيه للكيلو في المزرعة و32 جنيه للكيلو للمستهلك، وتشهد حركة الإقبال علي شراء الدواجن ضعفاً خلال الفترة الخالية وسط خسائر كبيرة يتعرض لها المربين مؤخراً.

رئيس الشعبة: 4.25 سعر تكلفة الكتكوت

 ويؤكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ان أقل سعر يجب أن يتم تداول الكتكوت يجب أن لا يقل عن 5 جنيهات، وذلك في ظل سعر تكلفته الذي لا يتجاوز 4.25 جنيه للكتكوت.

 وتتعدد أسعار الكتاكيت في مصر سواء في المزارع أو لدي التجار والمربين، ومن أنواعها الكتكوت الأبيض، والساسو والبلدي.

أسعار الكتاكيت الأبيض والساسو والبلدي

 ووفقاً لسعر بورصة الدواجن العمومية اليوم، فإن سعر الكتكوت الأبيض يبدأ من من 4.50 وحتي 5.05 جنيه للكتكوت عمر يوم، ويبلغ سعر الكتكوت  ساسوـ عمر يوم من 4 وحتي 4.25 للكتكوت.

 ويبلغ سعر الكتكوت البلدي من 3 وحتي 3.25 جنيه للكتكوت عمر يوم.

 ويوضح، رئيس الشعبة، انه يوجد خلل تشهده الفترة الحالية في آلية تسعير الدواجن في الأسواق، حيث أن سعر البيع أقل قرابة 4 جنيهات عن سعر التكلفة في المزراع.

 يضيف ، أن سعر بيع الدواجن  يبلغ 17 جنيه للكيلو للمزرعة في الوقت الذي تصل تكلفته لـ 21 جنيه للكيلو، ويباع للمستهلك بسعر 22 جنيه للكيلو.

وبوضح أنه على الحكومة التدخل لبيع السلع الإستراتيجية ومن بينها الدواجن، بسعر يتلائم مع تكلفة الإنتاج، بحيث يتجنب خسائر المربين التي تفاقمت خلال الأشهر الأخيرة بسبب عدم تناسب تكلفة الإنتاج مع سعر البيع النهائي.

يقترب إنتاج مصر من القطاع الداجني من 2 مليون طائر يومي، وتستورد مصر جزء من إحتياجاتها من الدواجن من الاسواق الخارجية، وبخاصة الدواجن المجمدة وبخاصة من دول كالبرازيل.